مركز الصداقة الفلسطيني للتنمية

Palestinian Friendship Centre For Development

معلومات الاتصال

البريد الإلكتروني

فاكس

0097282884403

المحافظة

محافظة غزة

العنوان

شارع حبوش - عمارة حجي - 1

مدير المنظمة الأهلية

اياد بدوان

جوال

970-9791414

مجال عمل المنظمة

حول المنظمة

حول المنظمة

مركز الصداقة الفلسطيني للتنمية هي جمعية أهلية خيرية غير ربحية غير حزبية مرخصة من وزارة الداخلية تحت رقم) (7443 ، تسعى جاهدة لخلق تغيير إيجابي و دائم في حياة المجتمع الفلسطيني الذي عاني الويلات نتيجة الحروب و الاجتياحات المتكررة و العمليات العسكرية لقوات الاحتلال. فمنذ اللحظة الأولى لتأسيسه كمبادرة لمجموعة من الشباب الفلسطيني الناشط والفاعل في العمل المجتمعي والأهلي كجمعية أهلية تهتم بخدمة المجتمع الفلسطيني و خاصة في مجالات التعليم غير الرسمي و الخدمات الاجتماعية لتطوير مبادرات مجتمعية متعددة. و يعمل المركز بشكل رئيسي على رسم برامج تنموية تهدف لحمل رسالة التنمية للأجيال القادمة من الأطفال و الشباب و تحسين ظروفهم مع التركيز على الفتيات لدمجهم في تنفيذ الأنشطة و ممارسة دور ايجابي و فعال. وإدراكا لأهمية التنمية بأبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية وما تؤثر بهما في التقدم والرفاهية وبناء المجتمع الديمقراطي القادر على تحمل مسئولية الأجيال القادمة وتحقيق المناخ الايجابي للتفاعل الايجابي والتعبير عن الذات بعيداً عن التعصب والتمييز كل ذلك أكد رؤيتنا وغايتنا بأن التنمية تغدو ذات أهمية مميزة للحياة البشرية . وقد جاء مركز الصداقة الفلسطيني للتنمية لتعزز قدرات المرأة والأطفال والشباب وترفع مستواهم الثقافي وتمنحهم الفرصة للتعبير عن الذات. و لتحقيق ذلك تم تنفيذ العديد من البرامج المتخصصة.

رؤية المنظمة

يسعي مركز الصداقة الفلسطيني للتنمية الي رسم خارطة تنموية تهدف لحمل رسالة التنمية للأجيال القادمة والمشاركة إرساء دعائم المجتمع المدني الفلسطيني من خلال إشراك الفئات المستهدفة في عملية صنع القرار والتنمية المجتمعية والاستفادة بشكل فاعل من مصادر الدعم المتوفرة.

الأهداف

i. تعزيز المشاركة والحكم الصالح: يعمل المركز على تعزيز قيم الحكم الديمقراطي القائم على التسامح والتعددية و اللاعنف، و السماح لجميع شرائح المجتمع الفلسطيني على المشاركة في عملية التنمية الوطنية دون تمييز لمعتقداتهم أو العمر أو الجنس. ii. القدرة على الوصول إلى المعلومات و المهارات الحياتية: يعمل المركز على تحسين الوصول إلى المعلومات واستخدام أدوات التواصل المختلفة لخلق الحوار البناء بين أفراد المجتمع وتبادل المعرفة في القضايا التي تتناول اهتماماتهم ومصالحهم. iii. تطوير مبادرات فعالة واكتساب المهارات: يعمل المركز على دعم المبادرات المجتمعية التي تهدف إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة بناء القدرات ، و خاصة في المجالات التربوية و الأنشطة الخلاقة من أجل بناء أجيال قادرة على الابتكار و الإبداع.